الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من البادية السورية، موقع الحل السوري، بأن “الطائرات الروسية نفذت غارات عنيفة على منطقة للنازحين شمال مدينة #السخنة، أدت إلى مقتل عدد من المدنيين بينهم أطفال”.

 

وقال مكتب تنسيقية #تدمر الإعلامي، إن “الغارات الروسية استهدفت مخيماً للنازحين بمنطقة الكوم، ما أدى إلى مقتل سبعة مواطنين، بينهم ثلاثة أطفال من عائلة البديوي، وامرأتين من العائلة ذاتها، ورجلين”.

وأشار المكتب إلى أن الغارات “لم تتوقف منذ حوالي أسبوع على محيط السخنة وحقول #جزل و #شاعر، بالتزامن مع حدوث اشتباكات بين تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) من جهة، وقوات النظام السوري والميليشيات الموالية له من جهة أخرى، في محيط حقل جزل (شمال غرب تدمر)، مع استمرار التنظيم في محاولة السيطرة عليه”.

ويخضع حقل شاعر لسيطرة التنظيم المتشدد حتى الآن، فيما يحاول النظام استعادته عبر حشد قوات جديد قرب المنطقة، وفق ما أفاد به المصدر.

وكان #النظام السوري قد استعاد السيطرة على مدينة تدمر أواخر شهر آذار (مارس) الماضي، بمساندة الطائرات الروسية. وقال المكتب الإعلامي إن “خبراء روس بدؤوا مؤخراً بإصلاح المطار”. وذلك بعد أسابيع على إعلان #موسكو أنها انتهت من نزع الألغام في المدينة، بحسب قولها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.