بسمة يوسف – دمشق

ألقى الطيران المروحي النظامي، اليوم، عدة #براميل_متفجرة على مدينة #داريا في #ريف_دمشق الغربي، تزامنت مع استمرار قوات النظام بمحاولات اقتحام المدينة من جهتها الغربية.

 

 

وأفاد الناشط أيهم محمد، موقع الحل السوري، بأن “حصيلة البراميل المتفجرة الملقاة منذ الصباح على المدينة “بلغت 32 برميلاً، استهدفت مناطق مختلفة من المدينة، بما فيها الأحياء السكنية والأراضي الزراعية، وترافقت مع قصف مدفعي عنيف من مواقع قوات النظام المحيطة بالمدينة، ما أدى لإصابة شخصين بجروح طفيفة”.

وبالتزامن مع ذلك، تدور اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة والنظام منذ الصباح على الجبهة الغربية للمدينة، بحسب المصدر، الذي بين أن القصف على المدينة “لم يتوقف حتى أثناء دخول قافلة المساعدات الاممية للمدينة مساء الامس”.

وكانت قافلة مساعدات إنسانية قد دخلت للمدينة مساء الأمس برعاية الأمم المتحدة والهلال الأحمر برفقة ممثلين عن الهيئات الراعية (على رأسهم مديرة مكتب المبعوث الأممي إلى سوريا – خولة مطر) ومدير مكتب الأمم المتحدة في دمشق (يعقوب الحلو).

يذكر أن قافلة مساعدات طبية، تألفت من خمس شاحنات، كانت قد دخلت إلى المدينة، في الأول من الشهر الجاري، وحوت على أدوية صرع وإبر التهابات ولقاحات وناموسيات وكراسي للمقعدين، دون وجود أية مواد غذائية، وسط استنكار ناشطي وسكان المدينة، بسبب إدخال هذا النوع من المساعدات التي “لا حاجة ملحة لها أمام الغذاء”. معتبرين ذلك “مهزلة”، ومتهمين الأمم المتحدة بـ”التواطؤ مع #النظام السوري ضد المدينة والمدنيين المحاصرين”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.