جوان علي – القامشلي

داهمت دورية من #الأسايش التابعة للإدارة الذاتية الديمقراطية في #الحسكة، منزل أحد القيادات من #الحزب_الديمقراطي_الكردستاني- سوريا ظهر أمس، دون أن تتمكن من اعتقاله، حيث قامت بتفتيش البيت وإخبار عائلته بضرورة تسليم نفسه بحسب ما صُرح للحل السوري.

محمد سعيد وادي عضو اللجنة المركزية في الحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا قال للحل السوري إن “دورية تابعة للأسايش قامت في الثانية من ظهر أمس بمداهمة منزله في القامشلي، وقامت بتفتيشه، بدعوى أنه مطلوب لديهم”، مشيراً إلى أن” العملية جرت بشكل خلق الرعب والهلع لدى أفراد الأسرة والجيران في الحي”، وفق قوله.

وأضاف وادي “الدورية لم تصادر شيئاً ولكنهم اخبروا عائلتي بضرورة تسليم نفسي لهم وهو ما لن يحدث”، مؤكداً أن “مثل هذه الأعمال المدانة لا تخدم إلا #النظام_السوري وأعداء الكرد، بل ويخلق شرخاً وكرهاً بين أبناء الشعب الكردي”،  نافياً أن يكون لديه اية معلومة عن السبب المباشر وراء مداهمة الأسايش لمنزله بغية اعتقاله.

واعتبر وادي”هذه الأعمال بعيدة  كل البعد عن القيم”، مناشداً “القوى الخيرة والمنظمات الدولية للضغط على الاتحاد الديمقراطي حتى يكف عن هذه الأعمال بحق الشعب الكردي” وفق تعبيره.

وكانت مجموعة مجهولة قد سرقت مكتب الحزب الديمقراطي في ًعامودا قبل يومين، وقامت بتكسير أبوابه ونوافذه، ليحمل الحزب مسؤولية هذه الأعمال ” للاتحاد الديمقراطي من حرق المكاتب واعتقال السياسيين والنهب والسطو على ممتلكات الناس”،  وفق بيان صدر عن مكتب الإعلام التابع للحزب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.