حمزة فراتي – دير الزور

قُتل عاملان وجرح آخرون، بقصف لطيران #التحالف_الدولي، أمس، على آبار للنفط في بادية قرية #أبو_حمام بريف #دير الزور الشرقي (الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية – #داعش).

 

وقال الناشط الإعلامي سامر الديري، لموقع الحل السوري، إن “طيران التحالف الدولي استهدف، منتصف ليل أمس، إحدى آبار النفط التابعة لحقل التنك، والواقعة في بادية قرية أبو حمام بريف دير الزور الشرقي، ما أسفر عن مقتل اثنين من عمال الحقل وجرح آخرين”.

وأضاف المصدر أن “معظم الإصابات في حالة حرجة، حيث تم نقلهم إلى مشافي مدينة #الميادين”.

من جهة أخرى، استهدف الطيران الحربي، مساء أمس، بعدة غارات، منطقة الصالحية (قرب مدخل دير الزور الشمالي)، دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين”.

وفي سياق منفصل، قامت مليشيا #حزب_الله (المتواجدة في أحياء سيطرة النظام بدير الزور) بإنشاء تشكيل جديد لها تحت مسمى “لواء زين العابدين”، ويقع مركزه قرب السجن المركزي في حي #الجورة. فيما استقدمت قوات النظام، أمس، تعزيزات جديدة لها، وذلك عبر الطيران المروحي من مدينة #القامشلي، على الرغم من ظروف الطقس السيئة، بحسب ناشطين

يذكر أن تنظيم داعش يسيطر على كامل ريف دير الزور، إضافة لعدد من أحياء المدينة، بينما تقتصر سيطرة النظام على المطار العسكري وعدد من الأحياء التي يحاصرها التنظيم.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.