رفعت #وزارة_السياحة التابعة لحكومة النظام من أسعار بعض #المواد_الأولية التي ارتفعت أسعارها بفعل زيادة أسعار #المحروقات “كالمشروبات الغازية والمياه المعدنية واللحوم”.

 

واعتمدت #لجنة_التسعير في الوزارة مبدأ تخفيض نسب الربح لوحدة المنتج، مقابل زيادة المبيعات، حيث أسهم تعاون “#اتحاد_غرف_السياحة” في ترسيخ هذا المبدأ عبر تخفيض نسبة الأرباح للخدمات والمنتجات، وأسهم في استقرار أغلب أسعار المنتجات وبقائها ثابتة دون تغيير مثل (المقبلات – السلطات – المشروبات – الحلويات – المشروبات الكحولية).

وأكد وزير السياحة بشر يازجي، على ضرورة الإعلان عن الأسعار وفق الآلية المتّبعة، وضرورة تقديم الخدمة المطلوبة من قبل الزبون حصراً، دون أي زيادة إلا في حال تقديمها مجاناً، وعدم اللجوء إلى رفع سعر أي خدمة أو منتج بناءً على تعديل سعر المحروقات، من قبل أي منشأة وبشكل كيفي، حيث ستلجأ الوزارة لإغلاق المنشآت التي ترتكب أي مخالفة، كتقديم خدمة غير مرغوبة لأكثر من مرة، أو رفع أسعارها بشكل كبير.

كما واطّلع ‏الوزير على نتائج أعمال اللجنة المذكورة، ووجّه بالدخول في أدق تفاصيل تسعير هذه الخدمات والمنتجات، بناءً على السعر الجديد للمحروقات، وبما يكفل تقديم الخدمة والمنتج بسعر مقبول، وفق المواصفات الموضوعة من قبل وزارة السياحة وبما لا يحمّل المواطن أعباءً مالية إضافية، وبشكل يؤدي لتقديم المنتج بالمواصفات المطلوبة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.