شهدت أسعار أجهزة  التكييف والتبريد وغيرها من #الأجهزة_الكهربائية ارتفاعاً ملحوظاُ في الأسواق السورية، خاصة مع تزايد الإقبال عليها خلال الأيام القليلة الماضية.

 

وفي جولة على أسعار هذه الأجهزة، وصل  سعر #مكيف وزنه 1 طن لـ 150 ألف \#ليرة، أي ما يعادل راتب موظف في 5 أشهر تقريباً، في حين يبلغ سعر المكيف #الصيني نوع أول حوالي 170 ألف ليرة، وسعر المكيف 2 طن 300 ألف ليرة.

ذات الشيء ينطبق على الشركات المعروفة، حيث يصل سعر المكيف في إحداها إلى 200 ألف ليرة من وزن 1 طن، وإلى 305 آلاف ليرة لمكيف يزن 2 طن، ناهيك عن أجرة تركيب المكيف التي باتت تتراوح ما بين (7 -9) آلاف ليرة من قبل عمال ترسلهم بعض الشركات.

كما شهدت أسعار #المراوح_الكهربائية في الأسواق ارتفاعاً كبيراً، لتصل إلى ضعف ما كانت عليه العام الماضي، سواء السقفية أو الأرضية، حيث يصل سعر المروحة المحلية الصنع إلي20 ألفاً، بينما كانت تتراوح العام الماضي بين (10 – 11) ألف ليرة، ويزيد السعر كلما زاد الحجم.

أما بالنسبة لأسعار #المولدات_المنزلية أو بطاريات الشحن، فقد بيّن أحد باعتها أن سعر الواحدة منها يتراوح اليوم بين (10 -12) ألف ليرة، ومن المعروف أن سعرها لم يكن يتجاوز سابقاً 3 آلاف ليرة, في حين أن شاحن البطارية مع المنظم، فيترواح سعره بين (15 – 60) ألف ليرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.