عدنان الحسين – حلب

شنت قوات النظام (المدعومة بمليشيات أجنبية: لواء القدس الفلسطيني – #حزب_الله اللبناني – لواء فاطميون)، فجر اليوم، هجوماً من عدة محاور على مخيم #حندرات (شمال #حلب)، في محاولة جديدة للسيطرة عليه، وإطباق الحصار على المدينة، وذلك بعد قصف جوي مكثف على المخيم وأحياء المدينة وريفها.

 

 

وقال الناشط الإعلامي ماجد عبد النور، لموقع الحل السوري، إن قوات النظام ومليشياته “شنوا هجوماً واسعاً على مخيم حندرات، بعد أكثر من 100 غارة جوية بالقنابل العنقودية والفراغية، من الطيران الحربي الروسي، وعشرات #البراميل_المتفجرة وقذائف المدفعية، من قبل الطيران المروحي التابع لقوات النظام”.

وأوضح المصدر أن فصائل المعارضة “تصدت للهجوم وتمكنت من استعادت كافة النقاط التي تقدمت فيها المليشيات، بعد وصول تعزيزات للفصائل داخل المخيم”. مشيراً إلى أن “وقوع عشرات القتلى في صفوف قوات النظام ومليشياته، أدى لانسحابها إلى محيط المخيم”. مشيراً إلى “سقوط قتلى وجرحى في صفوف المعارضة أيضاً خلال المعارك”.

وفي السياق، شن الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام عدة غارات جوية صباح اليوم على أحياء باب النصر والصاخور والميسر والمرجة بالقنابل الفراغية، ما أدى لإصابة عدد من المدنيين.

وكان 11 مدنياً قتلوا، أمس، ستة منهم في بلدة أورم الكبرى، وثلاثة بحي القاطرجي وسط #حلب، واثنان آخران بقرية التوامة غرب حلب، نتيجة القصف بقنابل فسفورية وعنقودية محرمة دولياً، في حملة مستمرة لليوم الخامس على التوالي، من قبل قوات النظام والطيران الحربي الروسي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.