رفعت #وزارة_السياحة بعض المواد في المطاعم هي المياه المعدنية والغازية واللحوم البيضاء والحمراء مابين 25 إلى 30%، مؤكداً أن باقي الأطباق (مقبلات وسلطات وحلويات ومشروبات ساخنة وروحية) لن يتم رفع اسعارها.

 

وقال زهير أرضوملي مدير الخدمات و الجودة في وزارة السياحة، أنه “سيتم إصدار أسعار جديدة للمطاعم والفنادق في سوريا خلال مدة أقصاه أربعة أيام، حيث أنه سيتم رفع أسعار بعض المواد في المطاعم التي تأثرت برفع أسعار المحروقات بنسبة أكثر من 15% على تكلفة المادة الأولية أو التكلفة المباشرة، بينما تلك التي تأثرت بنسبة أقل من 15% لم يتم رفع سعرها، بل تم تخفيض نسبة هامش الربح فيها”.

وأشار إلى أن “التسعيرة الجديدة ستصدر خلال 4 أيام وستصبح نافذة من لحظة صدورها وتعميمها في الصحف الرسمية”.

وأكد أرضوملي “تنظيم حوالي 12 ضبط خلال اسبوع في دمشق، لمطاعم فرضت على الزبائن تسالي رمضان باعتبارها طلبات غير مرغوبة، مشيراً إلى أن الوزارة نظمت 290 جولة على دمشق وريفها مؤخراً، وتم خلالها ضبط أكثرر من 300 مخالفة”.

وفيما يخص الفنادق تم تعديل أسعار الخدمات فيها، كون القرار المعمول به يعود لعام 2010، وقد تمت دراسة تكلفة وحدة السرير بناء على تكلفة المادة مابين اعوام 2010 و2016، ، وتم تحديد الكلفة المباشرة وغير المباشرة بناء على ذلك.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.