الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي معارض، من ريف #حماه، موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) شن هجوماً جديداً على مواقع #النظام_السوري قرب بلدة #إثريا في الريف الشرقي لمحافظة حماه، ما أدى إلى مقتل عدد من العناصر.

وقال عماد عبد الله إن التنظيم المتشدد “سيطر على مواقع جديدة قرب بلدة إثريا، بعد أن نفذ هجوماً بالصواريخ والانتحاريين، نجح خلالها في قتل خمسة مقاتلين تابعين للنظام السوري والميليشيات الموالية له”.

وأشار عبد الله إلى أن هجوم الأمس هو “ليس الأول من نوعه”، موضحاً أن داعش “نفذ عدة هجمات مشابهة، على مدى الأيام الماضية، ما أجبر النظام على التراجع إلى مواقع خلفية، في ظل غياب دعم الطائرات الروسية الذي كان واضحاً في بداية حملة النظام على #الرقة”.

حيث كان النظام السوري قد بدأ حملة عسكرية في الثالث من هذا الشهر، بدعم جوي روسي، من إثريا باتجاه محافظة الرقة، بهدف “السيطرة على مواقع داعش وإخراجه من المحافظة” بحسب الإعلام الموالي.

ومن جانبه قال داعش في بيان نشرته وكالة #أعماق التابعة له، إن التنظيم “شن هجوم على حاجزين قرب محطة ضخ ثريان (قرب إثريا) وسيطر عليهما ثم واصل تقدمه وسيطر على تلتين تشرفان على المحطة.. وفجر سيارة مفخخة وسط جمع لعناصر النظام أمام المحطة، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من العناصر، وتدمير دبابة من نوع 62”.

وأكدت مصادر إعلامية موالية أمس، أن “حملة الجيش السوري على الرقة لم تتوقف، وأن قوات النظام لا تزال تسيطر على تلال #أبو_الزين (17تبعد كم عن إثريا) حتى مفرق زاكية”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.