هاني خليفة – حمص

قتل طفل وجرح مدنيون آخرون، ليل أمس، جراء قصف مدفعي شنته قوات النظام على مدينة #تلبيسة وقريتي #برج_قاعي و #الفرحانية الشرقية (الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف #حمص الشمالي).

 

وقال الناشط الإعلامي سليمان الأحمد، في حديث لموقع الحل السوري، إن قوات النظام المتمركزة في قرية الداسنة، “استهدفت بعشرات القذائف، القريتين، ما أدى إلى مقتل طفلة وإصابة آخرين في الفرحانية الشرقية، في حين سقط عدد من الجرحى جراء استهدافها قرية برج قاعي، كما أسفر القصف عن أضرار مادية كبيرة بالممتلكات”.

وأضاف المصدر أن الجرحى “نُقلوا إلى النقاط الطبية في المنطقة لتلقي العلاج”. مؤكداً أن الوضع الطبي “سيء للغاية، نتيجة قلة الأطباء والمستلزمات الطبية”. لافتاً إلى أن “فرق #الدفاع_المدني، بالرغم من قلة إمكانياتها، توجهت إلى أماكن الاستهداف وتفقدّت المنطقة وأسعفت الجرحى”.

وأوضح المصدر أن القصف “طال مدينة تلبيسة (الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف حمص الشمالي)، واقصرت أضراره على المادية”. مشيراً إلى أن “حالة خوف وهلع انتشرت بين أهالي المدينة، نتيجة القصف المكثف عليها”.

يشار إلى أن قوات النظام كثّفت قصفها على مناطق ريف حمص الشمالي، بعد سيطرة فصائل المعارضة، أمس، على قرية الرميلة بريف حماة الجنوبي، إذ تعد جميع الفصائل المشاركة منضوية في غرفة عمليات ريف حمص الشمالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.