الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #الرقة، موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) حقق تقدماً على حساب #قوات_سوريا_الديمقراطية (قسد) في ريف #الرقة الشمالي، وسيطر على مواقع جديدة، بعد يومين على تنفيذه هجوماً أوقع خلاله عدداً من القتلى في صفوف القوات.

 

وقال المتحدث باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح) إن داعش “أحرز تقدماً، غرب عين عيسى، على حساب قسد، وسيطر على قرية السويدان، التي باتت خالية من السكان بسبب القتال”. مضيفاً أن التنظيم “أحرز تقدماً آخر في ريف الرقة الشمالي وسيطر على قرية المغارة، التي كانت خاضعة لسيطرة القوات الديمقراطية”.

ومن جهته، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان وقوع معارك بين الطرفين في السويدان والمغارة، تقدم خلالها التنظيم. مشيراً إلى أن تلك الاشتباكات “أدت إلى وقوع خسائر بشرية في صفوف الطرفين”.

وكان التنظيم المتشدد قد حقق تقدماً على حساب قسد في ريف الرقة، بعد تنفيذه هجوماً على مواقع القوات في عين عيسى وقرب بلدة #سلوك منذ يومين، سقط فيه ما لا يقل عن ثلاثة مقاتلين في صفوف القوات الديمقراطية.

وتشن قوات سوريا الديمقراطية (تشكل #وحدات_حماية_الشعب نواة لها، لكن كتائب عربية تقود معاركها في المناطق غير الكردية) حالياً حملتين ضد تنظيم داعش، الأولى في الرقة، لكنها تتعرض إلى نكسات، بسبب هجمات مضادة يقوم بها التنظيم، وأخرى في #منبج وما حولها، تمكنت قسد حتى الآن من تحقيق تقدم كبير على حساب داعش فيها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.