النظام يتهم المعارضة بخرق الهدنة لقصفها الشيخ مقصود الخاضع للقوات الديمقراطية

النظام يتهم المعارضة بخرق الهدنة لقصفها الشيخ مقصود الخاضع للقوات الديمقراطية

الحل السوري – خاص

قال إعلام #النظام السوري الرسمي إن قوات المعارضة السورية “خرقت اتفاق وقف الأعمال القتالية أمس، واستهدفت حي #الشيخ_مقصود في #حلب بقذائف صاروخية”.

 

وقالت وكالة سانا للأنباء إن “12 شخصاً أصيبوا، بينهم خمسة أطفال، جراء استهدافهم بالقذائف الصاروخية في الحي من قبل المعارضة، التي اخترقت بذلك وقف الأعمال القتالية”.

وليس هناك أي تواجد لعناصر النظام السوري في الشيخ مقصود، إنما تسيطر #قوات_سوريا_الديمقراطية على الحي، الذي يتعرض بشكل مستمر، لقصف من قبل كتائب تابعة للمعارضة السورية، بدأ منذ شباط (فبراير) الماضي.

وأكد مصدر محلي لموقع الحل السوري سقوط القذائف الصاروخية، أمس، مشيراً إلى أن “من بين المصابين نساء وأطفال، وثلاثة حالات حرجة أحدها طفل”.

وقال المصدر إن المدينة تعرضت منذ شباط الماضي إلى “عشرات الهجمات الصاروخية، سقط خلالها أكثر من مئة مدني، وأصيب مئات آخرون بجروح، قسم منهم تعرض لإعاقات دائمة”.

وكان القيادي في #الجبهة_الشامية (أبو وليد المارعي) قد أطلق نداءً لفصائل المعارضة، يطالبهم فيه بـ “إيقاف الهجوم على الشيخ مقصود، لأن مصابي #الجيش_الحر يخرجون من المناطق المحاصرة (في مارع حينها) عن طريق قوات سوريا الديقراطية، التي تساعد في تأمين الطعام لهم أيضاً”، بحسب قوله.

وكان الرئيس المشترك للمجلس المحلي بالشيخ مقصود (عماد داوود) قد أكد لموقع الحل السوري أن “فصائل أحرار الشام، و نور الدين الزنكي، و الجبهة الشامية، وتجمع فاستقم كما أمرت والفرقة ١٦ وجيش المجاهدين وجيش الفسطاس والسلطان مراد ومحمد الفاتح هي المسؤولة عن الهجوم”، بحسب قوله.

وتشهد سوريا هدنة مفترضة منذ 27 شباط (فبراير) الماضي، لا تشمل #جبهة_النصرة (ذراع القاعدة في سوريا) وتنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

ويقول النظام السوري إن المعارضة السورية “انتهكت الاتفاق 730 مرة منذ تطبيقه”، رغم تنفيذ طائراته قصفاً يومياً على مواقع مدنية وأخرى تابعة للجيش الحر منذ أشهر، استهدف خلاله مشافٍ ومدارس ومساجد، وفق ما وثقه نشطاء ومنظمات حقوقية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.