عدنان الحسين – حلب

سيطرت فصائل المعارضة، فجر اليوم، على عدة مواقع لقوات النظام ومليشياته في منطقة الملاح (شمال #حلب)، بعد يومين من سيطرة الأخيرة عليها واقترابها من طريق #الكاستيلو (الشريان الوحيد لأحياء حلب الخاضعة للمعارضة).

 

وكانت قوات النظام ومليشياته قد سيطرت، قبل يومين، على كتلة الأسامات والساتر الجديد في منطقة الملاح، واقتربت أكثر من طريق الكاستيلو، ما دعا كل الفصائل المعارضة لبدء عملية عسكرية “لاستعادة المناطق المذكورة، وإبعاد شبح الحصار عن المدينة”.

وقال الناشط الإعلامي ماجد عبد النور، لموقع الحل السوري، إن “فصائل المعارضة (بالإِشتراك مع #جبهة_النصرة)، بسطت سيطرتها على قرية عرب سلوم، ومنطقة الأسامات، والساتر الجديد في منطقة الملاح، بعد معارك عنيفة وتمهيد مدفعي مكثف على مواقع قوات النظام ومليشياته”. مشيراً إلى “استمرار الاشتباكات، حيث تحاول المعارضة السيطرة على قرية #حندرات بذات المنطقة”.

وأوضح المصدر أن “ما لا يقل عن 20 عنصراً للنظام وميليشياته قُتلوا، مقابل أكثر من عشرة قُتلوا في صفوف المعارضة في القصف والاشتباكات”. لافتاً إلى أن النصرة “فجرت سيارة مفخخة في تجمع لقوات النظام بكتلة الاسامات، يقودها عنصر تابع لها، ما أدى لانسحاب عناصر النظام لمواقعهم السابقة”.

وفي السياق، شن الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام، عشرات الغارات الجوية على منطقة الملاح ومدينة #حريتان، بالقنابل العنقودية والفراغية و #البراميل_المتفجرة وقذائف المدفعية، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى، ودمار وحرائق كبيرة في أحياء مدينة حريتان.

كما تعرضت مدن عندان وحيان وكفر حمرة (ريف حلب الشمالي)، وبلدة أورم الكبرى (ريف حلب الغربي)، لقصف روسي أوقع عشرات الجرحى.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.