عدنان الحسين – حلب

سيطر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، أمس وصباح اليوم، على عدد من المناطق في محيط مدينة #منبج (شرقي #حلب)، بعد معارك مع #قوات_سوريا_الديمقراطية، وسط غياب شبه تام لطيران #التحالف_الدولي، وسقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

 

 

وقال الناشط الإعلامي أبو يمان الحلبي، لموقع الحل السوري، إن داعش “شن هجوماً كبيراً، من عدة محاور، على قوات سوريا الديمقراطية، بالسيارات المفخخة والانغماسيين، مستغلاً غياب طيران التحالف، ليومين، بشكل شبه تام”.

وأوضح المصدر، أن تنظيم داعش “سيطر على قرى عون الدادت والزنقل، وعلى معظم طريق حلب – #جرابلس، وعلى قرية القرع وقرية الخطاف، بالإضافة لسيطرته على حي الحزاونة، وأجزاء من حي الشرعية”.

وأضاف المصدر أن “أنباء من مصادر داخل التنظيم أفادت بوصول ما يسمى جيش الخلافة (قوات خاصة لدى تنظيم داعش)، قادماً من #العراق إلى جرابلس ومحيط منبج، وهو المسؤول الأول عن استعادة التنظيم لعدد من المناطق”.

وأكد المصدر، أن التنظيم “فك الحصار بشكل جزئي عن المدينة من الجهة الشمالية، عبر بعض الطرق الزراعية، ومن خلال سيطرته على طريق حلب – جرابلس حتى قرية عون الدادات، إلا أن المعارك لاتزال تدور في محيط تلك المنطقة بين الطرفين”.

من جهته، قال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية (شرفان درويش) على صفحته بالفيس بوك إن القوات “لاتزال تحافظ على معظم مواقعها، وأن قرية عون الدادات بالأصل لم يسيطروا عليها لطبيعتها الجبلية”، وفق تعبيره.

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية تحاصر مركز مدينة منبج (الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش) من جهاتها الأربعة، منذ 24 يوماً.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.