اقترح عمدة بلدة كمر التركية إعطاء منزل لعائلة قائد الطائرة الروسية (سو 24) التي أسقطتها #تركيا على حدودها مع #سوريا في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، لكنه لقي رفضاً شديداً من حزبه، دفعه إلى الاستقالة.

 

وقالت صحيفة حرييت التركية المعارضة، إن العمدة (مصطفى غول) و70 من أعضاء البلدية استقالوا من حزب الحركة القومية بعد تقديمهم المبادرة “بعد أن أحال الحزب أسماءهم إلى لجنة التأديب، وسط دعوات إلى طردهم من الحزب”.

وقال غول إن “الحزب أخطأ في تفسير الدوافع التي كانت وراء هذا المبادرة، التي حظيت بتأييد واسع في كمر”، بحسب قوله. مبيناً أنه رأى في مبادرته إمكانية لـ “دعم قطاع السياحة بعد الضرر التي تعرضت له تركيا بسبب أزمة علاقتها مع #روسيا والهجمات الإرهابية الأخيرة في تركيا”، بحسب ما نقلته روسيا اليوم عن الصحيفة التركية.

ورفضت أسرة الطيار (أوليغ بيشكوف) عرض غول منح منزل لهم في المدينة تعويضاً عن خسارتهم.

وكان الرئيس التركي (رجب طيب #أردوغان) قد أرسل رسالة إلى روسيا، أعرب فيها عن أسفه لحادثة مقتل الطيارة، حيث قالت الرئاسة التركية إنه “تأسف لأسرة الطيار وليس للدولة الروسية”.

وقالت الأناضول، نقلاً عن مصادر في الرئاسة منذ أيام إن “رسالة الرئيس التركي، لم تتحدث قطعيًا، عن تقديم تعويضات لذوي الطيار، وهو خطاب موجه لأسرة الطيارة وليس لفلاديمير #بوتين”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة