الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من ريف #اللاذقية، موقع الحل السوري، بأن النظام السوري يحاول التقدم براً نحو مواقع المعارضة التي كسبتها خلال الأيام الماضية، بالتزامن مع تنفيذ الطائرات الحربية الروسية “غارات عنيفة بالصواريخ الثقيلة” على المنطقة.

وقال الناشط فادي أحمد، إن “النظام يحاول التقدم نحو كنسبا وشلف بظل قصف عنيف من المدفعية الثقيلة، ترافق مع غارات من قبل الطائرات الحربية”.

وأضاف “حيث نفذت الطائرات الحربية الروسية غارات عنيفة، بصواريخ ثقيلة جداً، على قرى #كنسبا و #شلف وجبلها و #عين_القنطرة ونحشبا بـ #ريف_اللاذقية”.

وقال أحمد إن “ضابطاً برتبة ملازم أول في الجيش النظامي قتل خلال الاشتباكات البرية” التي دارت على أحد المحاور المحيطة بكنسبا أثناء الهجوم.

وقال مصدر إعلامي مرافق للجيش النظامي إن “قوات الجيش أسقطت مئات الصواريخ والقذائف على مواقع المعارضة في كنسبا ومحيطها، ودمرت عربة فوزديكا وقتلت طاقمها، ودمرت مدفع B10، وهدمت بناء كان يتحصن فيه عشرات المقاتلين” بحسب قوله.

وبدأت المعارضة السورية في 27 حزيران (يونيو) حملة عسكرية في ريف اللاذقية حملت اسم “اليرموك”، تقدمت خلال أيامها الأولى بشكل كبير على حساب النظام وسيطرت على قرى استراتيجية، لكنها تحولت خلال اليومين الماضيين من حالة الهجوم إلى الدفاع.

ويشارك في الحملة العسكرية فصائل جهادية وأخرى تابعة لـ #الجيش_الحر، أبرزها #أحرار_الشام و #جبهة_النصرة و #الفرقة_الساحلية_الأولى و #فيل_ الشام وجيش التحرير والفرقة الوسطى وجيش العزة والحزب الإسلامية التركساني.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.