عدنان الحسين – حلب

أحرزت #قوات_سوريا_الديمقراطية، أمس السبت، تقدماً ملحوظاً على حساب تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، في أحياء مدينة #منبج، بعد معارك عنيفة بين الطرفين، وحصار متواصل على المدينة منذ 30 يوماً على الأقل.

 

وقال الناشط الإعلامي أبو يمان الحلبي، لموقع الحل السوري، إن قوات سوريا الديمقراطية “توغلت أمس في حي الحزاونة (الكرامة)، جنوب المدينة، وسيطرت عليه بشكل شبه كامل، وأصبحت على مسافة واحد كلم من مركز المدينة، حيث تدور الاشتباكات حالياً قرب الفرن الآلي ومركز التجنيد سابقاً”.

وأوضح المصدر أن قوات سوريا الديمقراطية “أحرزت تقدماً على محور ثان قرب المشفى الوطني، على طريق حلب، وسيطرت على عدة مباني، وذلك بعد قصف طيران التحالف الجسور الرابطة بين مركز المدينة والأحياء الغربية فيها، ضمن خطة جديدة لتقسيم المدينة لقطاعات بهدف تسهيل السيطرة عليها”.

وأضاف المصدر أن #التحالف_الدولي “نفذ عدة غارات جوية استهدفت مواقع لتنظيم داعش داخل المدينة، كما زجت قوات سوريا الديمقراطية بتعزيزات كبيرة لداخل المدينة في محاولة على مايبدو لتسريع السيطرة على المدينة بشكل كامل”. مشيراً إلى أن عناصر تنظيم داعش “انسحبوا بشكل مفاجئ من بعض المواقع، كحي الحزاونة، رغم سيطرتهم عليه بشكل كامل منذ يومين، كذلك من بعض النقاط شمال المدينة، ما مكن قوات سوريا الديمقراطية من بسط سيطرتها على مايقارب 30% من أحياء المدينة”، وفق تعبيره.

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية بدأت “معركة تحرير منبج” في بداية حزيران الفائت، وتمكنت بعد معارك كر وفر من إطباق الحصار على مركز المدينة الذي يسيطر عليه تنظيم داعش، من أربع جهات، منذ أكثر من 30 يوماً، حيث يتواجد أكثر من 200 ألف مدني داخلها يعانون أوضاعاً إنسانية صعبة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.