حمزة فراتي – دير الزور

قُتل طفلان وأصيب مدنيون آخرون بجروح، مساء أمس السبت، نتيجة استهداف عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، بقذائف الهاون، منازل المدنيين داخل الأحياء المحاصرة في #دير_الزور والواقعة تحت سيطرة قوات #النظام.

 

 

أبو عمر (أحد سكان حي الجورة)، قال في حديث لموقع الحل السوري، إن التنظيم، استهدف منازل المدنيين بحي الجورة، مساء أمس، بالهاون، ما أسفر عن مقتل طفلين وإصابة آخرين (ضمنهم نساء وأطفال)، إضافة لدمار بالممتلكات”. مشيراً إلى أن قذائف التنظيم “استهدفت قبل يوم تجمعاً للأطفال داخل حديقة طليطلة بحي القصور ما أدى، لمقتل أربعة أطفال وإصابة آخرين بجروح خطيرة”.

وأضاف المصدر أن الطيران الحربي نفذ “أكثر من 7 غارات، ليل أمس، طالت منازل المدنيين ضمن أحياء سيطرة التنظيم (الحميدية و الشيخ ياسين وحي العمال)، بالقنابل العنقودية المتفجرة، ما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين و دمار كبير في ممتلكات”.

وفي سياق منفصل، قام التنظيم، ظهر أمس، بعرض أسرى من جنود النظام بداخل أقفاص، وسط مدينة #الميادين بريف دير الزور الشرقي، للتشهير بهم، كما قام أيضاً بتسليم جثة الشاب حازم فياض العبيس (من قرية بقرص  بريف دير الزور الشرقي)، لذويه، حيث قُتل على أسوار المطار أثناء قيامه بأعمال الحفر والسخرة.

يذكر أن التنظيم يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة ويفرض حصاراً خانقاً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام للعام الثاني على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.