جوان علي – القامشلي

قال العقيد كريس غارفر (المتحدث باسم عملية العزم الصلب)، حول سير العمليات في #منبج إن #قوات_سوريا_الديمقراطية “تدحر بصورة متكررة محاولات داعش لخرق الطوق حول منبج” مضيفاً أن “التحالف العربي السوري أحكم سيطرته على أكثر من ألف كم مربع، بإسناد من أكثر من 325 ضربة جوية من التحالف الدولي”، وفق قوله.

 

ونشر التحالف الدولي مخططا توضيحياً (إينفوغرافيك) لمجمل الضربات التي قام بها خلال الأسبوع الأول من تموز، تحت اسم “عملية العزم الصلب”. مؤكداً أنه قام خلال (2- 8 تموز) الجاري بتنفيذ “171 ضربة جوية ضد أهداف تابعة لتنظيم #داعش الإرهابي في #سوريا و #العراق “، على حد وصف المصدر.

ويظهر الإينفوغرافيك أن التحالف “وجه 88 ضربة في سوريا لأهداف تابعة لتنظيم داعش، منها 67 في مدينة منبج، في حين وجهت الضربات إلى أهداف أخرى (منها 5 #البوكمال، 2 في #دير_الزور، 4 عين عيسى ، 3 #الرقة، 5 #مارع ، 2 الواشية بريف حلب الشرقي). موضحاً أن أن الضربات الجوية “دمرت 72 موقعا قتاليا و14 عجلة و منشأتين اثنين لتفخيخ العجلات”، بحسب ما ذكر.

من جانبها، أكدت وكالة هاوار (التابعة للإدارة الذاتية) مقتل أبو محمد القحطاني (أحد أمراء داعش في منبج) إلى جانب 5 آخرين، خلال الاشتباكات في اليومين الماضيين. مشيرة إلى أن ” مقاتلي منبج سيطروا على مركز تجنيد وتدريب أشبال الخليفة في منطقة الشريعة”. وفق ما نشرت صباح اليوم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.