الحل السوري – خاص

أفاد عضو في #مجلس_سوريا_الديمقراطية، موقع الحل السوري، بأن “فصائل تابعة للمعارضة السورية قصفت مدينة #تل_رفعت (#أرفاد) في ريف #حلب، بالتزامن مع عودة الأهالي المدنيين إليها، بعد غياب دام لخمسة أشهر”.

 

وكان أهالي مدينة تل رفعت قد نزحوا منها في النصف الثاني من شهر شباط (فبراير) الماضي، “بسبب قصف الفصائل الإسلامية، بما فيها جبهة النصرة على المنطقة” وفق #قوات_سوريا_الديمقراطية (#قسد).

وقال #أحمد_حسو_أعرج (عضو المجلس الذي يمثل الذراع السياسي للقوات)، إن قوات سوريا الديمقراطية “سمحت، أمس، بعودة مئات من أهالي تل رفعت إلى المدينة (36 عائلة)، بعد أن أمنت محيطها، وشكّلت فصيلاً من أبناء البلدة لحماية أهاليها (في إشارة إلى كتائب ثوار أرفاد التي تشكلت منذ عشرة أيام)، وأشرفت على تشكيل مجلس محلي مدني لمتابعة شؤون أبناء المدينة”.

وأضاف المصدر أنه “بعد ساعات من عودة الأهالي، قامت فصائل عسكرية معارضة باستهداف المنطقة، رداً على السماح لهم بالعودة، ما أدى إلى إصابة 4 مدنيين بجروح، أحدهم بحالة خطرة”، وفق تعبيره.

وقالت كتائب ثوار أرفاد، في بيان نشرته شبكة #روماف: “في تمام الساعة الخامسة (من يوم الاثنين) وبعد عودة أهالي تل رفعت إلى المدينة، أقدم بعض المرتزقة باستهداف عشوائي لمدينة تل رفعت والقرى المحيطة بها، ما أدى إلى وقوع إصابات بين الأهالي”، على حد وصف البيان.

وطالبت الكتائب (التي تعمل بالتعاون مع شرطة #الأسايش)، الفصائل، بـ”التوقف عن استهداف المدنيين العزل”. محذرةً من أنها “قد لا تكتفي باتخاذ خطوات دفاعية، وتحتفظ بحق الرد والدفاع المشروع عن المدنيين وقواتها”، وفق البيان.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.