حمزة فراتي – دير الزور

قُتلت طفلة وأصيب مدنيون آخرون، مساء أمس، داخل الأحياء المحاصرة في #دير_الزور، نتيجة إطلاق نار بين المليشيات الموالية للنظام، على خلفية اشتباك حصل بينهم.

 

 

وقال عمر ضللي (أحد سكان الأحياء المحاصرة بدير الزور)، في حديث لموقع الحل السوري، إن “اشتباكاً اندلع، مساء أمس، بين المليشيات الموالية للنظام، عند فرن خالد بن الوليد، داخل حي الجورة، حيث قاموا بإطلاق نار أثناء تجمع الأهالي للحصول على الخبز، كما قاموا بإلقاء قنابل صوتية، ما أسفر عن مقتل طفلة وإصابة عدد كبير من المدنيين غالبيتهم من النساء”.

وأضاف المصدر أن الاقتتال اشتد بين عناصر النظام، ما أسفر عن وقوع قتلى وإصابات في صفوف الطرفين، المتمثلين بمليشيا #الدفاع_الوطني، ومليشيا #جيش_العشائر”.

من جهة أخرى، قُتل ثلاثة مدنيين وأصيب آخرون، أمس، بقصف للطيران الحربي على حي العمال (الواقع تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية – #داعش). كما قصف الطيران الحربي حي الحميدية، بأكثر من ثلاث غارات أيضاً، ما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين، إضافة إلى دمار بالممتلكات.

وفي سياق منفصل، قام التنظيم، أمس، بمصادرة جميع أملاك من قام بإعدامهم، أول أمس، في قرى الصالحية وحطلة وجديد عكيدات والحصان.

الجدير بالذكر أن التنظيم يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل، وأجزاء كبيرة من المدينة ويفرض حصاراً خانقاً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام، للعام الثاني على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.