أصدر #مصرف_سوريا_المركزي تعميماً سمح بموجبه لكل #المصارف المرخص لها بالتعامل بـ #القطع_الأجنبي وشركات و #مكاتب_الصرافة العاملة في #سوريا بتحديد نشراتها عند سعر تسليم #الحوالات +1%.

 

وقال المركزي في تعميمه انه “إشارة إلى قرار رئاسة مجلس الوزراء رقم 1131 تاريخ 18/1/2012 وتعليماته التنفيذية الصادرة بموجب قرار لجنة إدارة مصرف سورية المركزي رقم 67/ل.أ تاريخ 19/1/2012، جهة إصدار المصارف العاملة المرخص لها التعامل بالقطع الأجنبي و مؤسسات الصرافة نشرة أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل #الليرات السورية السائدة في السوق المحلية ومعطيات أسواق العملات الأجنبية”.

وإنطلاقا من دراسة و تحليل مؤشرات السوق وعوامل العرض والطلب في إطار عملية تدخل مصرف سوريا المركزي في سوق القطع، قرر “المركزي لإمكانية المصارف العاملة المرخص لها التعامل بالقطع الأجنبي وشركات و مكاتب الصرافة العاملة في سورية بإمكانية تحديد الحد الأعلى لنشرة أسعار صرف العملات الأجنبية الصادرة بما لا يتجاوز السعر المحدد في نشرة أسعار الصرف الصادرة عن مصرف سوريا المركزي لأغراض تنفيذ الحوالات الشخصية +1%”.

ولفت التعميم إلى ضرورة ” مراعاة المادة /5/ من قرار لجنة إدارة مصرف سوريا المركزي رقم 67/ل.أ المذكور أعلاه بخصوص الهامش بين الحد الأعلى والأدنى للنشرة.

يشار إلى التعميم هو الأول الصادر من المركزي وموقع من حاكمه الجديد دريد درغام، الذي أتى خلفاً لأديب ميالة الذي يشغل حالياً وزير الاقتصاد في حكومة النظام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.