دير الزور: مقتل 12 عنصراً لجيش العشائر بعبوة ناسفة يؤدي لاشتباكات بين ميلشيات النظام

دير الزور: مقتل 12 عنصراً لجيش العشائر بعبوة ناسفة يؤدي لاشتباكات بين ميلشيات النظام

حمزة فراتي – دير الزور

قُتل 12 عنصراً وجرح آخرون من مليشيا #جيش_العشائر (التابعة لقوات النظام في #دير_الزور)، باستهداف سيارتهم بعبوة ناسفة، ليل أمس الاثنين، في حي الجورة.

 

وقال عثمان علي (أحد سكان حي الجورة)، في حديث لموقع الحل السوري، إن “مجهولين استهدفوا، ليل أمس، بعبوة ناسفة، سيارة من نوع بيك آب كانت تقل مجموعة من مليشيات جيش العشائر في شارع الوادي بحي الجورة، ما أسفر عن مقتل 12 عنصراً منهم، وجرح البقية، وشهد على إثرها الحي استنفاراً أمنياً لمليشيا جيش العشائر، وقوات الحرس الجمهوري، المدعومة بدوريات من المخابرات الجوية والعسكرية، حيث تم تطويق الحي بشكل كامل وتفتيش المنازل القريبة من المكان، واعتقال عدد كبير من الشبان”.

أضاف المصدر أن “مشادة كلامية حصلت بين عناصر من مليشيا #الدفاع_الوطني، ومليشيا جيش العشائر، على خلفية الحادثة، انتهت بإطلاق نار بين الطرفين، وقيام جيش العشائر باعتقال مجموعة من عناصر الدفاع الوطني، لأن أصابع الاتهام تشير إليهم”، على حد قول المصدر .

ومن جهة أخرى، انفجر، ليل أمس، أحد مقرات التنظيم بالقرب من جسر الكنامات (داخل أحياء سيطرة #داعش في المدينة)، ما أسفر عن مقتل الحراس، وعددهم ثلاثة، ودمار كبير بالمنازل القريبة منه.

وفي سياق منفصل، قام عناصر من التنظيم، ليل أمس بمداهمة أحد مقاهي #الانترنت، داخل حي الحميدية، حيث تم اعتقال عدد من الشباب دون معرفة الأسباب.

الجدير بالذكر أن التنظيم يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل، وأجزاء كبيرة من المدينة، ويفرض حصاراً خانقاً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام للعام الثاني على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.