محمد وسام – حلب

أعلنت كبرى فصائل المعارضة السوريّة في الشمال السوري، بالاشتراك مع فصائل #جيش_الفتح، مساء أمس الأحد، عن معركةٍ كبيرة بهدف “فك الحصار عن المناطق الشرقية في مدينة #حلب”.

 

وقال بشير أبو النور (القيادي في حركة #أحرار_الشام)، لـموقع الحل، إن مقاتلي المعارضة “أحكموا سيطرتهم على العديد من المواقع جنوبي غربي المدينة، منها مدرسة الحكمة ومشروع  شقة1070، أبرز مواقع النظام في المنطقة”. مضيفاً أن المعارك الدائرة الآن هي “تمهيد لمراحل أخرى، هدفها طرد قوّات النظام وفك الحصار الكامل عن مدينة حلب”.

واندلعت مواجهات عنيفة لا تزال مستمرة حتى الآن بين مقاتلي المعارضة وقوّات النظام، على المحاور الجنوبية لمدينة حلب، وذلك بعدما أعلنت جبهة #فتح_الشام (النصرة سابقاً – إحدى فصائل جيش الفتح) تفجير عربتين مفخختين داخل مدرسة الحكمة في الريف الجنوبي.

وتسعى قوّات المعارضة إلى فتح طريق جديد إلى المناطق المحاصرة في حلب، وذلك عقب سيطرة قوّات النظام على الطريق الوحيد التي يربطها بالريف الحلبي.

وفي غضون ذلك، أطلق ناشطون حملات إعلامية مكثفة لتسليط الأحداث على ما سموها “ملحة حلب الكبرى”، تخللها خروج مظاهرات في عموم مدن الشمال السوري، تضامناً مع فصائل المعارضة في حلب التي تخوض المعارك في محيط المدينة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.