حمزة فراتي – دير الزور

شن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، مساء أمس، حملة اعتقالات عشوائية في معظم قرى ريف #دير_الزور، على خلفية اغتيال أحد قياديه (من الجنسية السعودية)، واثنين من عناصره “الأنصار” في مدينة #موحسن بريف دير الزور الشرقي.

 

 

وقال مثنى الأحمد (أحد سكان الريف الشرقي بديرالزور)، في حديث لموقع الحل السوري، إن أمنيي التنظيم شنوا، مساء أمس، حملة اعتقالات عُدت الأعنف في معظم قرى ريف دير الزور الشرقي، وذلك بعد العثور على جثة أبو البراء السعودي، أحد أمراء التنظيم في مدينة موحسن، واثنين من عناصره الأنصار، ملقاة قرب القوس الموجود عند مدخل المدينة”. مشيراً إلى أنه “تم إطلاق النار عليهم من قبل مجهولين”.

وأكد المصدر أنها “ليست الحادثة الأولى من نوعها، إذ تكررت لأكثر من مرة في بعض قرى وبلدات الريف الشرقي، حيث كان آخرها إطلاق نار على مقر تابع لعناصر #الحسبة في قرية صبيخان، ما أدى لقتل وجرح بعض العناصر”.

من جهة أخرى، استهدف عناصر التنظيم، ليل أمس، بقذائف الهاون، مهبط المروحيات التابع لقوات النظام قرب مشفى الأسد (على طريق دير الزور – #دمشق)، ما أسفر عن دمار كبير بالمكان، وجرح بعض الحراس المتواجدين.

وفي سياق آخر، أعدم عناصر التنظيم، مساء أمس، رجلاً في مدينة #البوكمال بريف دير الزور الشرقي، رمياً بالرصاص، بتهمة “الإفساد في الأرض”، وفق ما ورد.

الجدير بالذكر أن التنظيم يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام للعام الثاني على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.