حذرت #جمعية_الصاغة في #دمشق عدم شراء أي قطعة ذهبية من المواطنين إلا بعد تسجيل اسم المواطن في دفتر المشتريات الخاص (دفتر الجباية).

 

وأشارت الجمعية في تعميم لها  أن “كثير من الحالات وردت إلى مكتب الجمعية هذا الأسبوع تفيد بتعرض الحرفيين الصاغة إلى عمليات نصب بعد شراء بعض القطع الذهبية وعلى الأخص الأساور والجنازير تحمل اسم المصنع وخاتم الجمعية القديم، وتبين فيما بعد أن تلك الاختام مزورة وإن القطع ليست ذهبية بل مصنوعة من النحاس”.

وأضافت أنه “وبالتالي لم يستطع الحرفي الرجوع إلى المواطن الذي باعه تلك القطع، لأنه لم يسجل اسم المواطن ومفصل هويته في دفتر الجباية”.

وأكدت الجمعية في التعميم الذي حمل تحذيرها أنه “لو تم تسجيل اسم المواطن لاستطاع الحرفي الوصول إلى ذلك المواطن عن طريق الجهات المختصة، ولتم أيضاً إلقاء القبض على العصابة التي تقوم بأعمال التزوير في كافة محافظات القطر”.

وطالبت الجمعية الحرفيين “التقيد بما جاء في التعميم مخافة التعرض لأي حالة نصب واحتيال مستقبلاً”.

في سياق آخر، عاودت أسعار #الذهب للارتفاع مجدداً متأثرة بارتفاع سعر الأونصة عالمياً، وسجل سعر الغرام 21 قيراطاً 20000 ليرة، و17143 #ليرة لعيار 18.

ولفتت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات بدمشق في نشرة أسعارها إلى أن ارتفاع الذهب سببه ارتفاع سعر الأونصة عالمياً، حيث سجلت 1355 #دولار.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.