قوات سوريا الديمقراطية تنهي التحضير لمعركة السيطرة على مدينة وريف الباب

قوات سوريا الديمقراطية تنهي التحضير لمعركة السيطرة على مدينة وريف الباب

الحل السوري – خاص

أعلنت #قوات_سوريا_الديمقراطية اليوم تشكيل مجلس عسكري خاص بمدينة #الباب وريفها، بـ “هدف الحشد لضم مقاتلين جدد، للمشاركة في عملية عسكرية ستبداً قريباً”، بحسب مصدر مقرب من المجلس.

وقال المصدر المطلع بحديث لموقع الحل السوري، إنه “لا يوجد إعلان رسمي للمعركة بعد، لكنها ستبدأ قريباً جداً في الباب، التي تبعد أقل من خمسين كم عن #منبج”، مشيراً إلى أن “إعلان المجلس اليوم لم يأتي مفاجئاً، فقد كان التحضير جاهزاً منذ فترة، وبانتظار إنهاء تحرير منبج ليجري الإعلان عنه”.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد سيطرت على مدينة منبج الجمعة، وأجبرت تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) على التراجع إلى #جرابلس و #الباب، الخاضعة لسيطرته.

وقال المجلس حديث التأسيس في بيان مصور: “منذ سنوات وشعبنا في مدينة الباب وريفها يعاني الأمرين على أيدي المرتزقة باختلاف مسمياتهم وأشكالهم، حتى ابتلي في النهاية بسيطرة داعش.. ومن هنا وجدنا نحن الفصائل والكتائب والقوى الوطنية والثورية، التي مارست العمل الثوري دفاعاً عن شعبنا سنوات طويلة.. ضد النظام وداعش.. أنه بات لزاماً علينا العمل المشترك لتحرير أهلنا”.

ودعا المجلس “أبناء الباب وريفها وخصوصاً الشباب، بمن فيهم المهاجرين والنازحين” إلى الالتحاق بصفوفه، كما دعا “القوى الوطنية والديمقراطية في سوريا وخارجها” لتقديم يد العون، وطلب من قوات التحالف الدولي مساندته في العمليات العسكرية.

ويرأس المجلس العسكري جمال موسى، ويضم عدة قوى عسكرية أبرزها جبهة ثوار مدينة الباب ولواء شهداء قباسين ولواء السلاجقة وكتائب شهداء ريف الباب وكتائب أحرار عريمة ولواء الشهيد سلو الراعي ولواء شهداء الكعيبة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.