أصدر #مصرف_سوريا_المركزي قراراً أوقف بموجبه بالسماح بنقل الذهب بين #دمشق و #القامشلي وفق أسس تم الاتفاق عليها مع #نقابة_الصاغة، وقد بدأ نفاذ القرار أمس الأحد.

 

وفي تعليقه على القرار أكد حاكم مصرف سوريا المركزي دريد درغام أن  “هذه الخطوة جاءت نتيجة جملة من النواحي التي درسها المصرف واقتنع بوجوب وقف عملية النقل”.

ولفت الى ان “المركزي خاطب #مديرية_الجمارك_العامة لإيقاف العمل بمضامين كتابي المركزي السابقين والذين تم بموجب اولهما تنظيم عملية نقل الذهب داخلياً بين المطارات بموجب وثيقة نقل الذهب وثانيهما الذي وضّح بعض النقاط حول عملية نقل الذهب داخلياً بين المطارات.”‏‏

وأوضح درغام ان “وقف نقل الذهب داخلياً عبر المطارات نجم عن المخاطر المحيطة بعمليات نقل الذهب وعدم القدرة على التأكد من تطابق عيار وكمية الذهب الكسر الذي يتم نقله الى دمشق او حلب مع عيار وكمية الذهب المُصنّع الذي يتم نقله خارج #دمشق او #حلب إضافة الى احتمالات تسرب كمية من الذهب الموجودة في دمشق او حلب الى المناطق غير الآمنة”.

حيث تم الطلب إلى الجمارك ايقاف العمل بمضمون الكتابين سابقي الذكر اعتباراً من يوم أمس (الأحد) والسماح فقط بإدخال الذهب الى دمشق عبر مطار دمشق الدولي مع عدم السماح بإخراج الذهب إلا للحلي الشخصية وبحدود لا تتجاوز 200 غرام فقط.‏‏

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.