هاني خليفة – حمص

قتل طفلان وجرح عدة مدنيين آخرين، مساء أمس، جراء استهداف الطيران الحربي الروسي والنظامي، بعدة غارات، مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة بريف #حمص الشمالي.

 

وأوضح الناشط الإعلامي علي محيميد، في حديث لموقع الحل، أن الطيران “استهدف بست غارات مدينة #تلبيسة، وأربع غارات قرية الفرحانية الشرقية، وثلاث غارات مدينة #الرستن، ما أدى إلى مقتل طفلين في تلبيسة، وجرح أكثر من 15 مدنياً آخرين، بينهم أطفال”. لافتاً إلى أن فرق #الدفاع_المدني أسعفت الجرحى إلى المشافي الميدانية في المنطقة، وأزالت ركام المنازل الذي خلفه القصف.

وأضاف المصدر أن “حالة خوف كبيرة حدثت في صفوف الأهالي في المناطق المستهدفة ليلاً، إذ نزلوا معظمهم إلى الطوابق السفلية خشية تكرار القصف وسقوط المزيد من الضحايا”.

ورجح المصدر أن كثافة القصف على مناطق ريف حمص تعود إلى “المواجهات العنيفة بين فصائل المعارضة وقوات النظام على جبهتي قريتي #حربنفسة و #الزارة بريف #حماة الجنوبي والتي تحاول قوات النظام اقتحامهما تحت غطاء جوي”.

يذكر أن قريتي حربنفسة والزارة محاذيتين لمناطق ريف حمص الشمالي، وتحاول قوات النظام بشكل متكرر السيطرة عليهما من أجل تضييق الحصار على مناطق ريف حمص الشمالي التي يقطنها اكثر من 250 ألف نسمة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.