ورد مارديني-ريف دمشق

أصدر #فيلق_الرحمن (ثاني أكبر الفصائل المعارضة في #الغوطة_الشرقية)، بياناً يوصي بـ”تشكيل غرفة عمليات عسكرية مستعجلة مع #جيش_الإسلام، وباقي فصائل الغوطة الشرقية”. وذلك إثر التقدم الذي أحرزته قوات النظام في الجبهة الشمالية والشرقية من الغوطة الشرقية بريف دمشق.

و طالب الفيلق جيش الإسلام، بـ”فتح الطرقات أمام مؤازرات إخوانهم في فيلق الرحمن، وباقي الفصائل المعارضة، لدفع قوات النظام السوري عن جبهات الغوطة وبلداتها”.

وقال الناشط الإعلامي طارق خوام، لموقع الحل، إن “توحيد الفصائل المعارضة في الغوطة الشرقية هو الطريق الوحيد الذي يوصلنا إلى النصر، فالنظام السوري يستغل تشتت الفصائل المعارضة ويتقدم في عدة جبهات، لذلك نحن بحاجة لتوحيد الصف و الكلمة ولا نريد بيانات مكتوبة، و إنما نريد عملا على الأرض”، وفق تعبيره.

ووجه فيلق الرحمن خطابه في البيان إلى أهالي #دوما (التي يسيطر عليها جيش الإسلام)، قائلًا: “دماءنا دون دمائكم، وأرواحنا دون أرواحكم، فأنتم منا ونحن منكم، وما خرجنا إلا دفاعًا عنكم”، وفق ما ورد.

يذكر أن اشتباكات تدور في محيط بلدة #جسرين وعلى تخوم العاصمة #دمشق بين فيلق الرحمن وقوات النظام، بينما تدور اشتباكات أخرى على جبهة حوش نصري بين جيش الإسلام والنظام السوري، في محاولة من الفصائل المعارضة التصدي لقوات النظام و منعها من التقدم و السيطرة على مساحات أكبر من الغوطة الشرقية بريف دمشق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.