فتحي سلمان – حلب

واصلت كتائب المعارضة السوريّة، بدعمٍ عسكري تركي، تقدّمها في الداخل السوري، غربي وجنوبي #جرابلس، وذلك في إطار معركة “درع الفرات”، التي أعلنت عنها الحكومة التركيّة الأربعاء الماضي.

وقال النقيب عبد السلام عبد الرزاق (الناطق العسكري لحركة #نور_الدين_الزنكي)، إن المعارضة “سيطرت على خمس قرى جديدة، أمس، غربي جرابلس، بعد مواجهات مع تنظيم #داعش، أبرزها قرية الحلوانيّة الحدودية، وتقدمت أيضاً على حساب #قوات_سوريا_الديمقراطية حيث اندلعت اشتباكات بين الجانبين، أسفرت عن تقدم المعارضة إلى قرية يوسف البيك، فيما أعلنت #الجبهة_الشاميّة أسرها عنصرين من القوّات الدّيمقراطية خلال الاشتباكات”.

من جانبها، أفادت وسائل إعلام تركيّة، بمقتل جندي من الجيش التركي، وإصابة ثلاثة آخرين، باستهداف دبابة جنوبي جرابلس من قبل قوّات سوريا الديمقراطية. فيما ردّت القوات التركيّة بقصف مكثف استهدف مواقع القوّات غربي نهر #الفرات، وذلك حسبما أفادت وكالة الأناضول للأنباء.

وتنتهي اليوم المهلة التي أُعطيت لقوّات سوريا الديمقراطية من قبل #تركيا، والتي تقضي بانسحاب القوات من مواقعها غربي نهر الفرات، بيد أن الأخيرة ما زالت تتمركز في العديد من القرى والبلدات، رغم انتهاء اليوم الأخير من المدّة المحددة لذلك.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.