محمد عمر – درعا

أحبط #الجيش_الحر على حاجز بلدة عين ذكر، يوم أمس، محاولة تسلل لمقاتلي #جيش_خالد_بن_الوليد (المتهم بالارتباط بتنظيم الدولة الإسلامية – #داعش)، متنكرين بزيّ نساء.

وقال الناشط الاعلامي محمد النعسان، لموقع الحل السوري، إن حاجز بلدة عين ذكر بريف درعا الغربي “أوقف سيارة بيضاء (فان)، بداخلها أربعة نساء وطفل، حيث آثار سلوك الركاب الشك لدى عناصر الجيش الحر على الحاجز، فطلبوا من سائق الفان تفتيشه، ولكنه رفض بحجة أن الركاب نساء، فطلبوا أن يسمعوا أصوات النساء، حيث لوحظ قيام أحد الأشخاص المتنكرين بمحاولة إخراج مسدس، تمكن مقاتلي الجيش الحر من إطلاق النار عليه مباشرة، ما أدى لمقتله على الفور واعتقال شخصين آخرين”.

وأوضح النعسان أن “القتيل يُدعى أبو غريب الأردني، ومن بين المعتقلين شخص آخر أردني يُدعى أبو محمد، حيث أثبتت التحقيقات الأولية مع المعتقلين أنهم كانوا يحاولون الوصول لبلدة تل شهاب بريف درعا الغربي”.

من جهته، نفى أحد الشخصيات المقربة من جيش خالد، عبر منشور على صفحته بالفيس بوك، أن يكون القتيل والمعتقلين على صلة بالجيش. موضحاً أن “هؤلاء الأشخاص هربوا من أمن جيش خالد، بتهمة العصيان والانشقاق، ولم يتمكن المكتب الأمني من القبض عليهم وقد خرجوا من #حوض_اليرموك متخفين”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.