هاني خليفة – حماة

سيطرت فصائل المعارضة، مساء أمس، على قريتي #زور_الحيصة و #زور_المحروقة (جنوب غرب بلدة #اللطامنة الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف #حماة الشمالي)، بعد اشتباكات مع قوات النظام أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وأوضح أيهم نعنيع من ريف حماة، لموقع الحل، أن سطيرة مقاتلي المعارضة على القريتين “جاءت بعد سيطرتهم على حاجز زلين والحواجز المحيطة بهما”. لافتاً إلى أن المواجهات “أسفرت عن قتل وجرح أكثر من 20 عنصراً في صفوف الطرفين، كما استولت الفصائل على كميات من الأسلحة والذخائر”.

وأضاف المصدر أن المواجهات “تزامنت مع أكثر من 30 غارة شنها الطيران الحربي الروسي والنظامي على مناطق سيطرة المعارضة بريف حماة الشمالي ومحيط مواقع الاشتباكات، ما ادى إلى دمار واسع بالممتلكات”.

وأضاف المصدر أن الهدوء يسود المنطقة بعد مواجهات استمرت حوالي 20 ساعة. مبيناً أن “هناك مرحلة ثانية للمعركة من أجل السيطرة على مدينة #طيبة_الإمام (شرق #حلفايا بريف حماة الشمالي)، والتي تعد من أهم المدن بالمنطقة”.

يذكر أن فصائل المعارضة، ومن أبرزها جيشي العزة والنصر التابعين للجيش السوري الحر، وتجمع جند الأقصى، سيطروا، أمس، على مدينة حلفايا، وعدة قرى وحواجز بريف حماة الشمالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.