هاني خليفة – حمص

دخلت قافلة مساعدات إنسانية مقدمة من #الهلال_الأحمر السوري و #الصليب_الأحمر الدولي، أمس، إلى منطقة #الحولة (الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف #حمص الشمالي).

وأوضح الناشط الإعلامي علي محيميد، لموقع #الحل_السوري، أن “قافلة مساعدات تضم 24 شاحنة محملة بـ 14 ألف كيس طحين (وزن الواحد 15 كغ)، إضافة إلى 14 ألف سلة تحوي مواد غذائية كالسكر والأرز والبرغل والزيت، إضافة إلى كمية قليلة جداً من الأدوية”. مؤكداً أن الشاحنات أفرغت حمولتها في مستودعات الهلال بمدينة #كفرلاها بالمنطقة ليتم توزيعها لاحقاً على الأهالي.

أما في #حي_الوعر الخاضع لسيطرة المعارضة بمدينة حمص، تم تمديد #الهدنة 48 ساعة إضافية، بعد انتهاء الهدنة التي سبقتها، والتي كانت لمدة يومين أيضاً، الساعة الثالثة، من يوم أمس، وذلك بعد اتفاق بين لجنة المفاوضات في الحي ووفد النظام، الذي تعهد بإيقاف القصف عن الحي بشكل كامل.

الناشط الإعلامي عمران السعيد قال لموقع الحل السوري، إن الاتفاق “يقضي بالعودة إلى الاتفاقات السابقة في الحي، ويشدد على تثبيت وقف إطلاق النار ورفع الحصار عن الحي، وخروج ممن يرغب من مقاتلي المعارضة إلى خارج الحي”.

يذكر أن حي الوعر شهد أواخر العام الماضي اتفاقاً بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام، برعاية #الأمم_المتحدة، يتم تنفيذه عبر ثلاث مراحل، أولها إيقاف كامل لإطلاق النار بين الطرفين، والثانية السماح للمنظمات الإنسانية بالدخول للحي وفتح معبر دوار المهندسين للمشاة فقط، لتكون الثالثة تحضير لجنة الحي للوائح اسمية تضم المفقودين والمعتقلين لدى قوات النظام ليتم الإفراج لاحقاً.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.