الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من ريف #حلب، موقع الحل السوري، بأن قوات ” #درع_الفرات”، أحرزت تقدماً جديداً في الشمال، وسيطرت على عدة قرى كانت خاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

وبدأت تركيا ومقاتلون سوريون معارضون في 24 آب (أغسطس) الماضي، حملة عسكرية مشتركة انطلقت من اﻷراضي التركية، حملت اسم “درع الفرات” بهدف “تأمين حدود تركيا والمناطق القريبة منها شمال سوريا”، بحسب أنقرة.

وقال الناشط مصطفى عبد السلام، إن قوات درع الفرات “سيطرت أمس على قرى العلقانة وأم الثدية والنبغة الكبيرة والنبغة الصغيرة وجب الدم (شرق الراعي)، بعد أن كانت قد تمكنت أول أمس من وصل جرابلس مع #اعزاز”.

وقالت هيئة الأركان التركية إن مدفعيتها “استهدفت تسعة مواقع للإرهابيين شمال حلب، وحققت إصابات مباشرة”. وذكرت أن “الجيش السوري الحر حرر سبعة قرى جديدة في اليوم الـ 13 للعملية”، بحسب وكالة الأناضول.

وكان رئيس الوزراء التركي (بن علي #يلدريم) قد صرح، الأحد، بأن “مسافة 91 كم على طول المنطقة الحدودية مع سوريا الممتدة بين مدينتي جرابلس وأعزاز باتت آمنة، وجرى دحر كل المنظمات الإرهابية منها”، بحسب تعبيره.

ودعت تركيا، أمس، في لقاء مجموعة العشرين في #الصين إلى إقامة منطقة آمنة شمال سوريا، في المناطق التي تخضع لسيطرة قوات درع الفرات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.