حمص: قتيلان وعشرات الجرحى بقصف النظام.. وإغلاق المدارس حتى إشعار آخر

حمص: قتيلان وعشرات الجرحى بقصف النظام.. وإغلاق المدارس حتى إشعار آخر

هاني خليفة – حمص

قتل مدنيان وأصيب آخرون بجروح، أمس، جراء استهداف الطيران الحربي النظامي بعدة غارات بالصواريخ الفراغية، مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي.

وقال الناشط الإعلامي علي محيميد، لموقع الحل، إن “أكثر من 15 غارة شنها الطيران على مدينتي #تلبيسة و #الرستن وقرى الفرحانية الغربية والفرحانية الشرقية والزعفرانة و #الغنطو، ليتبعها قصف بالصواريخ وقذائف الهاون، ما أدى إلى سقوط قتيلين في الغنطو وسقوط أكثر من 20 جريحاً فيها وبباقي المناطق المستهدفة”.

وأضاف المصدر أن الجرحى “نقلوا عبر فرق #الدفاع_المدني إلى المشافي الميدانية والنقاط الطبية في المناطق المستهدفة، كما أسفر القصف عن دمار جزئي في مدرسة بالغنطو وجامع في تلبيسة، فضلاً عن دمار واسع بالأبنية وغيرها من الممتلكات”.

وأوضح المصدر أن جهات مدنية معارضة أعلنت إغلاق #المدارس حتى إشعار آخر “نتيجة استهداف الطيران المباشر لها، وخروقات النظام المتكررة لقرار وقف إطلاق النار الذي توصلت إليه #الولايات_المتحدة الأمريكية و #روسيا، والذي دخل حيز التنفيذ مساء الإثنين الفائت وينتهي مساء اليوم”.

يشار إلى أن ناشطين معارضين وثقوا أكثر من 30 خرقاً لوقف إطلاق النار من قبل قوات النظام في مناطق ريف حمص الشمالي، سواءا بالقصف الجوي أو المدفعي، ما أدى إلى سقوط عشرات الضحايا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.