حمزة فراتي – دير الزور

قُتل عنصر سعودي الجنسية، ينتمي لجهاز #الحسبة التابع لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، مساء أمس، نتيجة إطلاق نار عليه مباشرة من قبل عنصر آخر من “الأنصار”، إثر مشادة كلامية بينهما على خلفية اعتقال نساء في مدينة #الشعيطات بريف #دير_الزور الشرقي.

وقال حسام الأحمد (أحد سكان الريف الشرقي)، في حديث لموقع الحل إن “مشادة كلامية جرت، مساء أمس، بين عنصرين من جهاز الحسبة، أحدهما من الأنصار والآخر مهاجر من الجنسية السعودية، قرب من منطقة القهاوي في مدينة أبو حمام (الشعيطات)، بسبب اعتقال دورية الحسبة أربعة نساء من المدينة، انتهت بمقتل العنصر المهاجر، بعد إطلاق النار عليه بشكل مباشر”. مشيراً إلى “وصول تعزيزات إلى مكان الحادثة على الفور، مؤلفة من دوريات للشرطة الإسلامية والأمنيين حيث تم اعتقال العنصر الأنصاري وأخذ جثة الآخر”.

وفي السياق، قام التنظيم، مساء أمس، بتنفيذ حد قطع اليد، على ستة أشخاص في مدينة الميادين وذلك بتهمة “السرقة”.

من جهة أخرى، استهدف الطيران الحربي، مساء أمس، قرية #التبني بريف دير الزور الغربي، ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص من عائلة واحدة (ضمنهم أطفال)/ وجرح آخرين، إضافة لدمار بالممتلكات. فيما قُتل شاب وجرح آخرون، ليل أمس، نتيجة استهداف الطيران الحربي بأكثر من غارة حي الجبيلة في المدينة.

وفي سياق منفصل قُتل شاب من قرية الصعوة (الواقعة بالريف الغربي للمدينة)، برصاص الجندرما التركية، ليل أمس، أثناء محاولته عبور الحدود باتجاه #تركيا.

الجدير بالذكر أن التنظيم يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام للعام الثاني على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.