ورد مارديني – ريف دمشق

قتل أربعة مدنيين وجرح آخرون، اليوم، جراء قصف بقذائف الهاون والدبابات، من قبل قوات النظام على الغوطتين الغربية والشرقية بـ #ريف_دمشق.

وقال الناشط الإعلامي عبد الرحمن معاذ لموقع الحل السوري إن “ثلاثة مدنيين، من نازحي مدينتي #داريا والقدم، قتلوا في بلدة مرانة، في الغوطة الغربية، جراء استهدافها بقذائف الدبابات ورشاشات الشيلكا، كما ألقى الطيران المروحي ثمانية براميل متفجرة على مزارع بلدة الديرخبية، وستة براميل على مخيم خان الشيح، وسط قصف مدفعي على بلدة الديرخبية من جبل سلح الطير وتلة كوكب’’.

و أضاف المصدر أن “مدنياً قتل، وجرح آخرون، في مدينة #حرستا بالغوطة الشرقية، جراء قصفها بقذائف الهاون من قبل قوات النظام، في حين طال قصف مماثل بلدات المرج، رافقه عدة غارات جوية على بلدة تل الصوان القريبة من مدينة دوما بريف دمشق’’.

وفي سياق آخر، نجا القيادي في جيش الإسلام، “حارث سوار”، ومقاتل كان برفقته، من محاولة اغتيال، بانفجار عبوة ناسفة زرعت قرب منزله في مدينة الضمير بريف دمشق، تم تفجيرها عن بعد، وفق ناشطين.

يذكر أن اشتباكات تدور بين الفصائل المعارضة وقوات النظام في كل من بلدات حوش نصري و حوش الفارة و تل الصوان، في محاولة من الأخير التقدم والسيطرة على مساحات واسعة من الغوطة الشرقية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.