التجارة الداخلية:  أكثر من 30% من المواد الموجودة في السوق مخالفة

التجارة الداخلية:  أكثر من 30% من المواد الموجودة في السوق مخالفة

قال معاون مدير التجارة الداخلية و #حماية_المستهلك في حكومة النظام محمود الخطيب: إن “جميع المواد الاستهلاكية متوافرة وبشكل يغطي حاجة السوق ولا تشهد #السوق فقدان أي مادة وهناك استقرار في أسعار معظم المواد وتراجع أسعار بعضها عما كانت عليه منذ أيام حيث تراجع سعر طبق البيض من 1600 ليرة إلى 1400 ليرة والفروج المذبوح والمنظف من 1200 ليرة إلى 775 #ليرة. أما اللحم الأحمر فهو بحدود 4250 ليرة”.

 

وأضاف الخطيب بحسب صحيفة “الوطن” المقربة من النظام أن “المديرية بصدد متابعة محال بيع الفروج خلال الفترة القادمة وأي زيادة في الأسعار تتجاوز 30% ستكون العقوبة رادعة حيث سيتم إغلاق المحل لمدة ثلاثة أيام وقد تم خلال الأسبوع الحالي تنظيم 30 ضبطاً بحق محال بيع الفروج المشوي علماً أن تسعيرة الفروج المشوي الآن 1900 ليرة”.

وفيما يخص الاهتمام بالأطعمة المطروحة في البوفيهات في المدارس بيّن معاون مدير التجارة الداخلية أن “عناصر التموين لا يمكنهم الدخول إلى أي مدرسة إلا بعد أخذ موافقة التربية وبحضور مندوب من التربية”.

وأشار الخطيب إلى ان المديرية نظمت خلال الأيام الماضية 650 ضبطاً منها 200 ضبط خاص في العينات الغذائية والمنظفات تبين وجود 30% تقريباً منها مخالفة للمواصفات. حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وشهدت أسواق #دمشق خلال الفترة الحالية ركوداً بعد الإقبال الذي شهدته خلال فترة العيد ويعزو البعض من الاقتصاديين السبب إلى ضعف القوة الشرائية لدى المواطنين. بسبب عدم تحسن الدخل الذي لم يعد متناسباً مع الأسعار الحالية التي باتت فوق إمكانية أي مواطن مهما كان دخله الشهري.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار اقتصادية