جوان علي – القامشلي

خرج المئات من أنصار #المجلس_الوطني_الكردي أمس، في اعتصام بحي قناة سويس “ضد ممارسات حزب الاتحاد الديمقراطي وتضامناً مع المعتقلين في سجونه”، وفق مصادر من المجلس أكدت قيام” الأسايش باعتقال أربعة شبان عقب انتهاء الاعتصام”.

و خرج المئات من انصار المجلس أمام جامع سلمان الفارسي في حي قناة سويس، شاركت فيه قيادات من المجلس الوطني الكردي ورؤساء أحزابه” مطالبين بالإفراج عن المعتقلين في سجون حزب الاتحاد الديمقراطي”، وفق ما قال مشاركون في الاعتصام.

وقال أحمد عمر ( من انصار المجلس) للحل السوري “خرجنا في حوالي الرابعة مساءً أمام جامع سلمان الفارسي في حي قناة سويس، وقد استمر الاعتصام لأقل من نصف ساعة، وفي نهايته قامت الأسايش التي كانت تحمي المظاهرة، باعتقال أربعة شبان من المعتصمين من بينهم عضو المجلس الوطني الكردي هيفيدار أحمد، بحجة أنهم كانوا يقومون بتصوير الاعتصام” وفق قوله.

يذكر أن العشرات من أنصار وقيادات المجلس الوطني الكردي، اعتقلوا في الفترة الأخيرة من قبل قوات الأسايش، وذلك على خلفية تنظيمهم نشاطات ضد الإدارة الذاتية وحزب الاتحاد الديمقراطي ،في حين ترجع الإسايش سبب الاعتقال إلى أن هذه النشاطات غير مرخصة من قبل الإدارة الذاتية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.