محمد عمر – القنيطرة

قبل قدوم فصل الشتاء حول الكثير من أهالي مخيم بريقة بريف #القنيطرة الأوسط، الكثير من خيامهم لبيوت مصنوعة من حجارة وطين لعلها تقييهم برد الشتاء.

“أبو حسين” نازح من بلدة ممتنة بريف القنيطرة يقطن بالمخيم قال لموقع الحل السوري، حوّلت الخيمة التي أقطن فيها مع زوجتي وأطفالي لبيت، بسبب تلف وتمزق جزء كبير من الخيمة، حيث اعتمدت على الحجارة والطين لبناء البيت، وذلك لقلة الامكانيات المادية ، بالإضافة لقلة الدعم الذي تقدمه المنظمات الخيرية والاغاثية لأهالي المخيم.

يضيف المصدر، أن العمل في بناء البيت استغرق قرابة أسبوع كامل، حيث لجأ قسم كبير من أهالي المخيم لتحويل خيامهم لبيوت، وذلك قبل قدوم فصل الشتاء.

يُشار إلى أن مخيم بريقة للنازحين تم تأسيسه قبل حوالي ثلاثة سنوات، يقع بالقرب من الشيك الحدودي مع #الجولان المحتل، ينحدر سكان المخيم من مدن وبلدات غوطة دمشق الغربية و ريف القنيطرة فروا من مناطقهم بسبب احتدام القصف والمعارك بين قوات المعارضة وقوات النظام.

ويتراوح تعداد سكان المخيم قرابة خمسة آلاف نسمة، يعانون أوضاعاً إنسانية ومعيشية سيئة للغاية، في ظل عجز المنظمات الخيرية و الاغاثية عن تقديم الدعم الذي يقلل من معاناتهم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.