حمزة فراتي – دير الزور

قُتل عشرة عمال مدنيون يعملون في مصفاة نفط تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، مساء أمس، نتيجة استهداف طيران #التحالف_الدولي للمصفاة في بادية الباغوز بريف مدينة #البوكمال (الواقعة بريف #دير_الزور الشرقي).

وأوضح سليم عمر (أحد سكان مدينة البو كمال) لموقع الحل، أن طيران التحالف الدولي “استهدف مساء أمس، مصفاة نفط كهربائية تابعة للتنظيم في بادية قرية الباغوز، ما أدى لتدميرها، ومقتل عشرة عمال مدنيين، ضمنهم سائقين لصهاريج نفط كبيرة احترقت بالكامل، كما تم استهداف مصفاة نفط أخرى ببادية قرية السوسة، حيث تم تدمير جزء كبير منها دون وقوع إصابات بشرية لأن التنظيم أوقف العمل بها قبل يوم”.

من جهة آخرى، أضاف المصدر أن دوريات الحسبة “كثفت من تواجدها داخل أسواق ديرالزور، حيث قاموا بحملة اعتقالات طالت عدة شباب ونساء لتهم مختلفة، منها تقصير الدقن، ومخالفة اللباس الشرعي، والتأخر عن وقت الصلاة”، وفق قوله. لافتاً إلى أن “التنظيم قام بنشر حواجز عند مداخل المدينة، حيث يتم التدقيق على المارة وتفتيش سياراتهم واعتقال أي مشتبه به، وأي شخص من منطقة أخرى يريد الدخول، ولا يحمل إذن سفر من مركز الحسبة الموجود بمنطقته”.

وفي سياق منفصل، قُتل طفل في حي هرابش (الواقع تحت سيطرة قوات النظام بالمدينة)، وذلك بطلق ناري أثناء اشتباك حدث بين عنصرين من مليشيات #الدفاع_الوطني، حيث تم إطلاق نار بشكل عشوائي داخل الحي.

الجدير بالذكر أن التنظيم يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.