هاني خليفة – حمص:

أدى تأخر دخول قافلة المساعدات الإنسانية المقدمة من #الامم_المتحدة مؤخرا، إلى مدينة #الرستن الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي، إلى تردي الواقع الخدمي والمعيشي في المدينة، لاسيما مادة #الخبز التي تعد من الأساسيات.

 

وقال مدير المكتب الإعلامي في المجلس المحلي بالمدينة يعرب الدالي لموقع #الحل: إن “تأخر دخول المساعدات البالغ عددها 64 شاحنة إلى المدينة”، مؤكدا أن “الخبز مقطوع في #الرستن نظرا كون القافلة كانت تضم 180 طن من الطحين”.

ولفت الدالي إلى إلى أن تلك الكمية كانت أنهت مادة الخبز داخل المدينة لمدة شهرين، كما ان القافلة تحمل مواد غذائية ضرورية في ظل تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية للأهالي.

وأكد مدير المكتب الإعلامي أن “القافلة امتنعت من الدخول، بعد أن استهدف الطيران الحربي النظامي الطريق الواصل بين مدينة #الرستن وبلدة #الدار_الكبيرة، والذي يعد الطريق الرئيسي الذي من المفترض أن تسلكه القافلة”، مشيراً إلى أن “الامتناع جاء كي لا تتكرر ظاهرة #أورم_الكبرى و #كفرناها في ريف حلب الغربي عندما قصف الطيران قافلة مساعدات إنسانية حينها وسقط قتلى وجرحى”.

يشار إلى أن مناطق ريف #حمص الشمالي بشكل عام من حصار تفرضه قوات النظام عليها منذ أكثر من أربع سنوات ويقطنها حوالي 250 ألف نسمة معظمهم تحت خط الفقر بحسب جمعيات محلية بالمنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.