فتحي سليمان – حلب:

تشهد الأحياء الشرقية في مدينة #حلب والخاضعة لسيطرة المعارضة ارتفاعاً كبيراً في أسعار السلع والمواد الغذائية جراء استمرار #الحصار المفروض من قبل قوّات النظام على المدينة منذ أكثر من شهرين.

 

وقال الناشط الميداني يامن العلي في حديث لموقع #الحل ” وصل سعر أسطوانة #الغاز شرق حلب إلى 65.000 ل.س أي ما يعادل نحو 126 #دولار، بينما وصل سعر ليتر مادة #البنزين إلى 7000 ل.س في حال توفره، كذلك وصل سعر ليتر #المازوت إلى 2500ل.س”.

أما عن أسعار #المواد_الغذائية اضاف “واصلت ارتفاعها هي الأخرى إذ تجاوز سعر مادة السكر 2600 ل.س لليكلو الواحد والرز إلى 600 ل.س، في حين وصل سعر الكيلو من مادة #الطحين إلى 1000 ل.س”.

وتشهد أسواق المدينة ندرة حادة جداً في #الخضروات، إذ يعاني الأهالي من شح كبيرة في المواد المزروعة والتي كانت أصلاً تصل إلى المدينة من أريافها الشمالي والغربية عبر طريق الإمداد الوحيد الذي يصل إلى المدينة وهو طريق الراموسة جنوبي حلب.

ويتخوّف ناشطون من استمرار حصار 300 ألف مدني في القسم الشرقي لمدينة حلب، سيما وأن فصل الشتاء قادم، حيث حذروا من كارثة إنسانية كبيرة في حال استمر الحصار المفروض على الأحياء الشرقية، فأهالي المنطقة سيعانون من أزمة غذائية وصحيّة جراء انعدام المواد النفطية للتدفئة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.