كشفت مصادر إعلامية عن طلب #قوات_النظام من #الجيش_اللبناني استرجاع عدد من الدبابات التي أعطيت له أثناء الحرب الدائرة في #لبنان في عهد الرئيس اللبناني الأسبق إميل لحود.

 

وبحسب صحيفة “الديار” اللبنانية فإنه “جراء فقدان النظام للكثير من دباباته جراء الحرب الدائرة في #سوريا طالب لبنان بإعادة 105 دبابة من طراز (تي -45 و تي 55).

وأوضحت الصحيفة أن “النظام أعطى نحو 100 ألف قذيفة مدفعية من عيار 130 مليمتر إلى لبنان وهي الآن بأمس الحاجة إليها”، لافتة إلى أن “الموضوع قيد البحث”.

وكان نائب رئيس #الحكومة_اللبنانية سمير مقبل رفض البحث في الموضوع أو إرسال رسالة الى ضابط سوري للسير في هذه المسألة قائلا “انه لا يتعاطى مع السوريين ابداً”.

وكانت دراسة أجراها مركز “فرونتيير إيكونوميكس” الأسترالي للاستشارات ومؤسسة “ورلد فيجن” الخيرية كشفت عن أن “الخسائر الاقتصادية للحرب في سوريا تقدر بنحو 689 مليار #دولار إذا توقف القتال هذا العام، وأنها قد تصل إلى 1.3 تريليون دولار إذا استمرت الحرب حتى عام 2020”.

فيما يعاني اقتصاد النظام من تدهور كبير بعد تراجع وارداته التي يعتمد عليها من قبل وخروج غالبية المناطق النفطية عن نطاق سيطرته إضافة إلى العقوبات الأوروبية المفروضة عليه وتدهور سعر صرف الليرة مقابل العملات الأجنبية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.