كشف مصدر مسؤول في #جهاز_الرقابة_المالية التابع لحكومة النظام أن “المفتشين في الهيئة أنجزوا تقارير تبين تجاوزات مالية في #وزارة_الإعلام وقضايا #فساد”.

 

ونقل موقع “صاحبة الجلالة” المقرب من النظام عن المصدر قوله إن: “التقرير أوصى بالحجز على الأموال المنقولة وغير المنقولة للمتعهد، جورج صليبا، بقيمة 500 ألف #يورو، لقاء عقود أبرمها مع وزارة الإعلام لتوريد تجهيزات إعلامية اعتبرها التقرير مخالفة لبروتكولات التعاقد مع الجهات العامة”.

أوصى التقرير، بحسب المصدر “بالحجز على أموال المتعهد، سامر دراوشة، بقيمة 6.5 مليون #ليرة سورية، حيث كان الأخير قد أبرم عقداً بقيمة 13 مليون مع إدارة قناة الإخبارية لتنفيذ ديكورات الاستديوهات الخاصة بالقناة في مقرها الذي لم ير النور في منطقة #دروشا”.

التقرير طال أيضاً كل “من معاون وزير الإعلام، معن حيدر، ومدير عام الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، عماد سارة، ومدير قناة الإخبارية الأسبق، فؤاد شربجي، وأدانهم في مجموعة مخالفات مالية وبرتوكولية في إبرام تلك العقود”.

ويعتبر جورج صليبا من أقدم وأبرز الأسماء المالكة لشركات الخدمات الإنتاجية الإعلامية في سوريا، حيث سبق له أن قام بتجهيز العديد من القنوات الإعلامية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.