حمزة فراتي- دير الزور:

أصدر ديوان الهجرة والسفر التابع لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في مدينة #الميادين في ريف #دير_الزور الشرقي صباح اليوم، عدة أمور تتعلق بسفر التجار والمدنيين إلى خارج مناطق سيطرته بدير الزور.

 

وأوضح خالد الخلف( من سكان مدينة الميادين) لموقع #الحل_السوري أن “التنظيم أصدر صباح اليوم، عبر ديوان الهجرة والسفر بمدينة الميادين، أموراً يتعين على التجار والمدنيين ممن يرغبون بالسفر خارج مناطق سيطرته، التقيد والالتزام بها وعدم مخالفتها تجبناً للمحاسبة والغرامة”.

وأكد الخلف أنه “بحسب قرار التنظيم يتوجب على التجار تقديم صورة عن آخر وصل دفع للزكاة وصورة عن الهوية الشخصية وبطاقة تاجر، أما المدنيين ( المرضى والحالات الإنسانية) يجب تقديم أوراق ثبوتية لعقار سكني أو تجاري يثبت الملكية لصاحب الطلب أو أوراق سيارة مسجلة لديهم”.

وأشار المصدر إلى “قيام مندوبين من ديوان الزراعة التابع للتنظيم، بتوزيع مناشير على غالبية القرى والبلدات في الريف الشرقي، تتضمن ضرورة قيام المزارعين بالتركيز على الزيادة بزراعة القمح والشعير”.

إلى ذلك، قام ديوان الخدمات بمدينة الميادين، بقطع الهواتف الأرضية عن كل شخص تأخر في سداد الفاتورة وفي حال لم يتم سدادها في مدة أقصاها عشرة أيام، سيتم مصادرة الخط الأرضي منه، بحسب المصدر ذاته .

يذكر أن التنظيم يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل، وعلى أجزاء كبيرة من المدينة، ويفرض حصاراً خانقاً على ما تبقى منها، للعام الثاني على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.