أصدر وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية في حكومة النظام أديب ميالة قراراً بإضافة بعض المواد المسموح  باستيرادها وفق الآليات المعتمدة في منح #إجازات_الاستيراد وتتضمن ” الجلود الخام للصناعة ” أبقار – أغنام – ماعز –جمل ” حصراً وغاز القداحات ،غاز سائل2co ،ألوان سطحية( بيجمنت ) مبددة في وسط مائي مع عدم شمولها على الدهانات، أجهزة إطفاء الحريق، جهاز قياس مستوى السوائل، بودرة ونشاء البطاطا، شباك صيد الأسماك”.

 

وأكدت #وزارة_الاقتصاد_والتجارة_الخارجية أن “المواد الأولية المستخدمة في صناعة النودلز سريعة التحضير المعروفة باسم (#إندومي) مسموح باستيرادها ولم يطرأ عليها أي تغيير خلافاً لما تداولته بعض وسائل الإعلام حول منع وزارة الاقتصاد و استيراد هذه المواد”، بحسب ما أوردته صحيفة “تشرين” .

وبحسب الوزارة فإن “المواد التي لم توافق على إدراجها في القوائم المسموح باستيرادها إما لوجود منتج محلي أو لكونها تخضع لسياسة ترشيد الاستيراد في ظل التوجه الحالي نحو تأمين الأولويات ما أمكن خاصة ما يمس حياة المواطن ومعيشته وتشجيعاً للصناعة الوطنية وتخفيف ضغط الطلب على #القطع_الأجنبي”.

وكان  رئيس حكومة النظام عماد خميس قد أكد في تصريح سابق على منع السماح باستيراد الكماليات إلى #سوريا مهما كانت مع ضرورة شطب عبارات “مواد مختلفة – متعددة وغيرها” من قائمة المواد المسموح باستيرادها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.