حمزة فراتي – دير الزور

قُتلت امرأتان، وأصيب آخرون بجروح، أمس السبت، نتيجة استهداف تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) بقذائف الهاون، حي الجورة في #دير_الزور (الواقع تحت سيطرة قوات النظام).

وقال نذير خليفة (أحد سكان أحياء سيطرة النظام بالمدينة)، في حديث لموقع الحل، إن عناصر التنظيم “استهدفوا، بقذائف الهاون، مساء أمس، حي الجورة، حيث سقطت بعض هذه القذائف على منازل المدنيين بشارع الوادي، وقرب إعدادية الثورة للبنات (التي تتخذها مليشيات #الدفاع_الوطني مقراً لها)، ما أسفر عن مقتل امرأتين وجرح أكثر من تسعة آخرين، إضافة لأضرار بالممتلكات”.

من جهة أخرى، شنت قوات النظام والمليشيات الموالية لها، ليل أمس، حملة اعتقالات، طالت أكثر من 70 شاباً في أحياء الجورة والقصور وهرابش، وذلك لتجنيدهم وزجهم في جبهات القتال مع عناصر التنظيم.

وفي سياق مختلف، قام عناصر من الحسبة التابعة للتنظيم، بجلد امرأة وزوجها بعد اقتيادهما إلى مركز الحسبة، بتهمة “مخالفة الزوجة للباس الشرعي”، على حد قول التنظيم.

الجدير بالذكر أن المدنيين في أحياء دير الزور الخاضعة لسيطرة قوات النظام، يعانون أوضاعاً اقتصادية ومعيشية سيئة، بسبب الحصار الذي يفرضه تنظيم داعش عليهم، منذ أكثر من عام من جهة، والتضييق والاستغلال من قبل ضباط وتجار النظام من جهة أخرى.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.