“داعش” يستولي على أملاك المدنيين الذين غادروا مناطق سيطرته بدير الزور

“داعش” يستولي على أملاك المدنيين الذين غادروا مناطق سيطرته بدير الزور

حمزة فراتي- دير الزور

قام ديوان العقارات التابع لتنظيم الدولة الإسلامية #داعش، مساء أمس، بمصادرة عدة منازل في قرى وبلدات متفرقة من ريف #ديرالزور الشرقي ، بحجة أن أصحابها خارج مناطق سيطرته.

وأكد محمد الحسين(من سكان الريف الشرقي) لموقع الحل السوري، أن “ديوان العقارات” التابع للتنظيم، قام مساء أمس، بمصادرة عدد من منازل المدنيين في عدة قرى وبلدات من ريف دير الزور الشرقي، بحجة أن أصحابها تركوها وغادروا إلى خارج مناطق سيطرة التنظيم خلال الشهرين الماضيين، علماً أن الأخير كان يستولي على المنازل والممتلكات التي تعود ملكيتها لأطباء ومعلمين غادروا مناطق سيطرته أو مقاتلين من أبناء المنطقة بفصائل معارضة له، على حد تعبيره.

أضاف المصدر، أن أي شخص يكون خارج مناطق سيطرة التنظيم بموجب إذن أو موافقة سفر، لأجل عمل ما، كالتجارة أو كحالة مرضية، وتأخر عن الوقت المسموح له ، ستتم مصادرة أملاكه على الفور.

من جهة أخرى، كثف “جهاز الحسبة” ، دورياته داخل أسواق مدينة #الميادين، حيث تم اعتقال اثنين من أصحاب المحال التجارية، بسبب تأخرهم عن الصلاة في المسجد، وتم اعتقال أربعة شباب من حي البلعوم عند مدخل المدينة ، لنفس السبب، كما قاموا بحلاقة شعر ثلاثة أطفال بحجة “تشبههم بالنساء”.

وفي سياق مختلف، استهدف طيران التحالف الدولي، ليل أمس، مصفاة نفط تابعة للتنظيم، في بادية الميادين، ما أدى لاحتراقها ودمارها بشكل كامل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.